أروض في رأسي كثيراً من خيول الخيبة وأعرف تماماً
كيف أتصرف مع المصائب والكوارث والأنثى
أعرف كيف يرحل الرجل مديراً ظهره لكل شيء يحبه
وكيف يخلع قلبه كسائح يرمي حمولته الزائدة خلف ظهره في المطار .
،،،،،،،،،،،،،،
أنتِ مجموعة من ألعاب الأطفال البسيطة
وبعض المرادفات في درس نصوص للمرحلة الابتدائية
فيكِ من البساطة ما يعجزني عن الفهم
وفيكِ من الغموض ما يمنعني عن السؤال
............
كيف أقنعكِ بأني لم أعد أتأثر بعوامل التعرية
فقد تعريت في الأيام الماضية بما فيه الكفاية
وتلقيحي المبكر ضد الاستجابة
هل يزعجكِ أني غير مؤمن بأن لكل فعل ردة فعل
ردة الفعل الوحيدة التي تحدث ضجيجاً في داخلي
هي سكوتي في المعارك المحسومة مسبقاً
فقد تعريت في الأيام الماضية بما فيه الكفاية
وتلقيحي المبكر ضد الاستجابة
هل يزعجكِ أني غير مؤمن بأن لكل فعل ردة فعل
ردة الفعل الوحيدة التي تحدث ضجيجاً في داخلي
هي سكوتي في المعارك المحسومة مسبقاً
..............
تضعني تحت عجلات الأمر الواقع ، وتدعوا لي بالتوفيق
ملامح وجهي المستعمل لا تقوى على الاندهاش
وصدري الفضاء المطلق من الغربة يطالبني بفيزة عمل
إلى كون آخر تكون الأنثى فيه خارج نطاق التغطية
يحزنّها دائماً ردة فعلي السلبية !
...................
الأنثى مثل المرض يستشري في أعضائك
حتى تستلم له فتوقع معه بنود مصالحه للتعايش
وبين ليلة وضحاها يتركك وحيداً مرهقاً بارداً على فراشك
لا أنه استفاد من النهش فيك كل ذاك الزمن
ولا أنه استغل ساعات أرقك الطويلة
وأنت لا ترغب في تكرار التجربة مهما كانت ضراوتها .
الحب أبشع من جريمة شروع في قتل وأجبن من جريمة سطوا على متسوّل أعزل .
............
الشوق ليس أقل من محاولة تلميذ مذنب لإقناع مدرسة
بأن الأشياء التي لا نستطيع أن نحصل عليها نضطر مجبرين
أن نختلق أعذاراً منطقية للمواظبة على التواصل معها
والشوق ليس أكثر من مهام مدرسية
يحصل الطالب صفر درجة عند تسليمها للموكل بها .
...........
الحياة تعلمك أن أجدر الناس بالحب هم الموتى
فهم لا يستطيعوا أن يأتوك بخبر سيء
وليس عندهم قدرة على الرحيل !
حتى تستلم له فتوقع معه بنود مصالحه للتعايش
وبين ليلة وضحاها يتركك وحيداً مرهقاً بارداً على فراشك
لا أنه استفاد من النهش فيك كل ذاك الزمن
ولا أنه استغل ساعات أرقك الطويلة
وأنت لا ترغب في تكرار التجربة مهما كانت ضراوتها .
............
الحب أبشع من جريمة شروع في قتل وأجبن من جريمة سطوا على متسوّل أعزل .
............
الشوق ليس أقل من محاولة تلميذ مذنب لإقناع مدرسة
بأن الأشياء التي لا نستطيع أن نحصل عليها نضطر مجبرين
أن نختلق أعذاراً منطقية للمواظبة على التواصل معها
والشوق ليس أكثر من مهام مدرسية
يحصل الطالب صفر درجة عند تسليمها للموكل بها .
...........
العاشق الذي لا يجيد السباحة
لن يستطيع يوماً أن يسبح ضد التيار
وهذا هو سر تآكل مقبض الفرامل في حياة واحد مننا فقط !
"........
لن يستطيع يوماً أن يسبح ضد التيار
وهذا هو سر تآكل مقبض الفرامل في حياة واحد مننا فقط !
"........
كل الذين يمرون عبر قلبي
يخرجون بحمولات زائدة من التعب والضجيج والحيرة
أما الذين أحبهم فأمنحهم تحت جسر المحبة بشكل حصري قنابل مسيلة للدموع
لم يذكر أحدهم أنه وجد في فوضويتي شيء ذو قيمة ليحتفظ به أكثر .
يخرجون بحمولات زائدة من التعب والضجيج والحيرة
أما الذين أحبهم فأمنحهم تحت جسر المحبة بشكل حصري قنابل مسيلة للدموع
لم يذكر أحدهم أنه وجد في فوضويتي شيء ذو قيمة ليحتفظ به أكثر .
...........
أكثر الطلبات استحالة في التحقيق
هي محاولة أرضاء ذوق فتاة في الرابعة من العمر
هي نفسها لا تعرف ماذا يرضيها وماذا يغضبها
ليتها تكتفي بلبن العصفور .
.........
هي محاولة أرضاء ذوق فتاة في الرابعة من العمر
هي نفسها لا تعرف ماذا يرضيها وماذا يغضبها
ليتها تكتفي بلبن العصفور .
.........
الحياة تعلمك أن أجدر الناس بالحب هم الموتى
فهم لا يستطيعوا أن يأتوك بخبر سيء
وليس عندهم قدرة على الرحيل !
.........